تابعنا عبرFacebook

التبادل الإعلاني

الاثنين، 24 يونيو 2013

10 نصائح لأمن الإنترنت لحماية كاملة

مع الارتفاع المفاجئ في استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات القليلة الماضية، كان هناك أيضا زيادة في كمية من الحيل والاحتيال عبر الإنترنت. اليوم، معظم مستخدمي الإنترنت لا يدركون التهديدات على الإنترنت الأكثر السائدة التي تشكل تحديا حقيقيا للاستخدام الآمن للإنترنت الخاصة بهم. ونتيجة لذلك، أصبح أمن عامل مشكوك لمعظم مستخدمي الإنترنت.

ومع ذلك، فإنه لا يزال من الممكن لمكافحة انعدام الأمن بشكل فعال على شبكة الإنترنت شريطة أن المستخدمين يدركون جيدا من الحيل والاحتيال شيوعا ومعرفة كيفية حماية أنفسهم. وتبين الدراسة أن أكثر من 91
في المئة من مستخدمي الإنترنت لا يدركون من الاحتيال عبر الإنترنت، وبالتالي يشعرون بالقلق إزاء أمنهم. إذا كنت واحدا من بين هؤلاء 91 في المئة، ثم هذا المنصب هو فقط لأجلك!

10 نصائح لأمن الإنترنت:

وهذه لائحة من 10 نصائح بسيطة لأمن الإنترنت إلى تحقيق أقصى قدر من الحماية عبر الإنترنت: 

1ـ عليكم دوما تثبيت برامج مكافحة الفيروسات جيدة والاحتفاظ بها ما يصل إلى التاريخ. أيضا تثبيت مكافحة التجسس جيدة للحفاظ على برامج التجسس بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2ـ قم دائما زيارة مواقع معروفة وموثوق بها. إذا كنت على وشك زيارة موقع على شبكة مجهولة، تأكد من أنك لا تنقر على هذه الروابط غير موثوق بها واللافتات.

3ـ لا تنسى إجراء فحص الفيروسات على الملفات / مرفقات البريد الإلكتروني التي قمت بتنزيلها قبل تنفيذها.

4ـ بانتظام تحديث نظام التشغيل الخاص بك وبرنامج المتصفح. للحصول على أفضل الأمن، فمن المستحسن أن لك تصفح الإنترنت من خلال أحدث إصدار من برنامج المتصفح الخاص بك.

5ـ لا تشارك أبدا كلمة السر الخاصة بك (مرات تسجيل الدخول الإلكتروني، والبنوك الخ) مع أي واحد لأي سبب من الأسباب. اختيار كلمة مرور قوية (A مزيج من الأحرف الأبجدية + الرموز الخاصة) وتغييره بانتظام، على سبيل المثال. كل 3 أشهر. تجنب استخدام سهلة لتخمين كلمات السر. (مثلا: اسم حيوان أليف أو اسم للطفل)

6ـ اكتب دائما عنوان URL للموقع في شريط عنوان المتصفح الخاص بك للدخول إلى صفحات تسجيل الدخول.

7ـ قبل إدخال كلمة المرور الخاصة بك في أي صفحة تسجيل الدخول، تأكد من أنك ترى HTTPS بدلا من HTTP في شريط عنوان المتصفح الخاص بك. سبيل المثال. https://mail.google.com بدلا من http://mail.google.com. بروتوكول HTTPS تنفذ SSL (طبقة المقابس الآمنة) وتوفير الأمن أفضل من HTTP العادي.

8ـ إحذار من رسائل البريد الإلكتروني والخدع! لا تستجيب إلى أي بريد إلكتروني يطلب منك تحديث تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك عن طريق النقر على الرابط في نص رسالة البريد الإلكتروني. هذه الروابط يمكن أن تؤدي إلى صفحات تسجيل الدخول وهمية (الصفحات المزورة)

9ـ إضغظ دائما على زر الخروج لإغلاق حساب تسجيل الدخول الخاص بك بدلا من إنهاء فجأة نافذة المتصفح. أيضا، مسح مخابئ متصفح الويب الخاص بك بعد كل دورة لإزالة الملفات المؤقتة المخزنة في الذاكرة والقرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

10ـ تجنب (إيقاف) استخدام أي أجهزة الكمبيوتر العامة أو أجهزة الكمبيوتر في مقاهي الانترنت للوصول إلى أي معلومات حساسة / سرية. أيضا، تجنب مثل أجهزة الكمبيوتر لتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك / حسابات مصرفية. على جهاز كمبيوتر عام، هناك كل فرصة من برامج التجسس والبرامج الخبيثة العدوى ليكون حاضرا.

باتباع 10 النصائح أعلاه ، يمكن ضمان أمن الإنترنت الخاص بك ما يصل الى 90 في المئة. آمل ان تكون هذه المعلومات مساعدة متابعي نقطة التعلم لإبقاء أنفسهم في مأمن من أي من انعدام الأمن عبر الإنترنت. هتاف! تمرير تعليقاتكم.

 


0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets