تابعنا عبرFacebook

التبادل الإعلاني

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

ما هو Doxing وكيف يتم ذلك؟

ما Doxing وكيف يتم ذلك؟ في العالم الحديث، وأصبح الإنترنت مكانا رائعا لاكتساب المعرفة، وتبادل الأفكار، وتبادل المعلومات، وتكوين صداقات جديدة وغيرها. على الرغم من ذلك، يمكنك أن تفعل كل هذا من خلال ما تبقى مجهولة وراء الشاشة، ويمكن هويتك الحياة الحقيقية أو أي تفاصيل شخصية لا يزال في خطر الوقوع في أيدي الغرباء. هذا هو المكان الذي يأتي مصطلح "doxing" في اللعب!

ما Doxing؟


Doxing يشير ببساطة إلى عملية جمع أو استنتاج معلومات الأشخاص الآخرين مثل الاسم والعمر، والبريد الإلكتروني، العنوان، رقم الهاتف، والصور، وما إلى ذلك باستخدام المصادر المتاحة للجمهور مثل الإنترنت. وبعبارة أخرى، doxing هو فعل من استخدام الإنترنت للبحث عن معلومات شخصية عن الشخص.

ويتم ذلك عن طريق أخذ Doxing في البداية قطعة من المعلومات (مثل "اسم" أو "عنوان البريد الإلكتروني") والحفاظ عليه كقاعدة لمعرفة غيرها من التفاصيل ممكن حول الشخص. يشتق مصطلح "doxing" من "وثيقة تتبع" الكلمة التي تعني لاسترجاع الوثائق عن شخص أو شركة معينة من أجل معرفة المزيد عنها.

تقنيات Doxing:


اليوم، وقد نمت الإنترنت إلى مثل هذا الحجم الذي كان يحتوي على أي تقريبا المعلومات التي كنت قد يتصور أي وقت مضى! كل ما قمت به هو استخدام التقنيات اليمين للبحث عن ما تريد. وهنا لائحة من doxing التقنيات التي تستخدم عادة من قبل معظم المهوسون الإنترنت والمتسللين الأخلاقي
ين:

استخدم Google:


جوجل هو بلا شك أداة قوية أن يلعب دورا رئيسيا في doxing. منذ فهارس جوجل أي شيء تقريبا على شبكة الإنترنت (حتى في بعض الأحيان معلومات خاصة)، فمن الممكن أن دوكس للحصول على تفاصيل مثل هوية البريد الإلكتروني، العنوان، أرقام الهاتف والصور من أي شخص أو شركة. بمجرد الحصول على نتائج البحث عن الاستعلام الخاص بك، تدرس بعناية وصف الجزء الذي في معظم الحالات تحتوي على قطعة من المعلومات التي كنت تبحث عنها.

مواقع الشبكات الاجتماعية:


كما تم العثور على معظم مستخدمي الإنترنت لتكون نشطة على وسائل الإعلام الاجتماعية، ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وينكدين توفير منجم ذهب الظاهرية من المعلومات اللازمة لأداء doxing. حيث أن معظم المستخدمين لا يدركون القضايا الأمنية عبر الإنترنت، لديهم إعدادات الخصوصية الضعيفة على صورتهم. هذا يجعل من السهل للمهاجمين للوصول إلى المعلومات الشخصية مثل الصور والأسماء الحقيقية، والموقع، وفرص العمل، واسم الشريك الخ

بحث عكس أرقام الهاتف الخليوي:

A "بحث عكس أرقام الهاتف الخليوي" هو مجرد عملية إيجاد التفاصيل لشخص ما, مثل الاسم والعمر والعنوان والمعلومات المتعلقة باستخدام أرقام هواتفهم المحمولة والعكس بالعكس. هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت هناك مثل التسجيل الهاتف الخليوي التي توفر الوصول إلى تفاصيل شخصية عن شخص معين استنادا إلى تعريفه / هاتفه، واسمه ورقمه.

بحث WHOIS:

إذا كان الشخص أو الشركة لديها موقع على شبكة الانترنت (أو اسم المجال) المرتبطة بها، يمكنك بسهولة إجراء "بحث WHOIS" لموقعه على الانترنت للحصول على التفاصيل الشخصية مثل الاسم الكامل والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف. مجرد زيارة whois.domaintools.com وأدخل اسم المجال الذي تريد إجراء بحث WHOIS. سوف تظهر جميع التفاصيل المرتبطة اسم المجال.

لماذا بعض الأشخاص يستعملون Doxing؟

معظم الناس على أداء doxing بدافع الفضول العامة حول شخص أو شركة. ومع ذلك، هناك بعض العقول الشريرة هناك الذين يفعلون ذلك لغرض ابتزاز أو الانتقام من خلال تعريض المعلومات التي تجمعت عن الشخص.

ما هي النتائج المترتبة على Doxing؟


يمكن أن تكون مزعجة ومحرجة قليلا عندما تنخفض البيانات الخاصة في أيدي الناس الذين لا يقصد به أن يكون الوصول إلى هذه المعلومات. ومع ذلك، يمكن أن تسير الأمور أكثر سوءا إذا لم يتم إحراز معلومات doxed مثل أنشطة الشخص الاجتماعية، والتاريخ الطبي، التفضيل الجنسي وغيرها من بت حيويا للمعلومات العامة. هذا يمكن أن يكون تهديدا خطيرا للصحة، وسبل العيش أو علاقة الضحية.

خطوات لحماية نفسك من Doxing:

وفيما يلي بعض من الأكثر شيوعا استهدفت قطعة من المعلومات التي يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال doxing:

-الاسم الكامل

-العمر والجنس وتاريخ الميلاد

-موقع ومكان الميلاد

-عناوين البريد الإلكتروني واسم المستخدم

-رقم الهاتف

-ملامح الشبكات الاجتماعية، والمواقع وبلوجر

لذلك، هو دائما ممارسة جيدة للحفاظ على البتات أعلاه من معلومات سرية. على الرغم من أنه ليس من الممكن القيام بذلك في جميع الحالات، لا يزال بإمكانك أن تحرص على حماية أكبر قدر من المعلومات يمكنك من التوجه إلى الرأي العام. يمكنك النظر في النصائح الإضافية التالية لمزيد من الحماية:

1- لا تقم بتحميل الصور الشخصية في ألبومات الويب مثل "Picasa". حتى لو قمت بذلك، تأكد من أن ألبومك مخفيا من محركات البحث العامة .

2- إذا كنت لا تنوي أن تظهر ملفك الشخصي على محركات البحث، بل هو الحكمة لجعل كل لمحات الإنترنت الخاص.

3- تحقيق أقصى قدر من إعدادات الخصوصية الخاصة بك ملامح الشبكة الاجتماعية. تأكد من أن ألبومات الفردية الخاصة بك والصور الفوتوغرافية لديها إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

4- لا تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني للجميع الحسابات. بدلا من ذلك، إنشاء معرفات بريد إلكتروني منفصلة للأنشطة الفردية مثل الألعاب، والمشاركة المنتدى، وحسابات مصرفية الخ

هل Doxing جريمة؟

Doxing هي بالتأكيد ليست جريمة عند استخدامها ضمن المعايير الأخلاقية, ومع ذلك، إذا تم تسبب ضرر متعمد مثل التحرش، ابتزاز أو الانتقام قد يكون جيدا يعتبر جريمة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets