تابعنا عبرFacebook

التبادل الإعلاني

الأربعاء، 26 يونيو 2013

درس شامل عن Keyloggers: ماهو Keyloggers, كيف يعمل، وكيفية الحماية من ماهو Keyloggers

حماية الكمبيوتر من Keyloggers كانت مشكلة كبيرة, اليوم لأنها لا تتطلب أي معرفة مسبقة من أجهزة الكمبيوتر لاستخدامها. لذلك، غالبا ما يتم استخدامها من قبل المتسللين لسرقة كلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان وغيرها من البيانات السرية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلال حماية الكمبيوتر من  Keyloggers


1. استخدام البرامج المناسب لمكافحة الفيروسات:


 هذه هي الخطوة الأولى والأساسية التي تحتاج إلى اتخاذها من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من كيلوغرز وغيرها من التهديدات على الانترنت. استخدام البرامج المناسبة لمكافحة الفيروسات مثل Kaspersky, Norton أو McAfee  وتحديثها بانتظام.

2. استخدام البرامج مكافحة للتجسس


إذا كنت مستخدم الإنترنت بشكل متكرر، يمكن أن تتعرض لعدد من برامج التجسس على أساس منتظم. وكلوغر هو في من Keyloggers أهم برامج التجسس، فمن الأفضل تثبيت برنامج مكافحة التجسس جيدة. تأكد من أنك تستخدم برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس لا تتعارض مع بعضها البعض.

3. هل برامج Antilogger  ضرورية للحماية من Keyloggers

Antiloggers هي البرامج التي تكشف عن وجود Keyloggers على جهاز كمبيوتر معين. على مدى السنوات القليلة الماضية، لقد اختبرت الكثير من برامج  anti-logging  ولقد وجدت Zemana Antilogger كأفضل حل.

عادتا، يمكن بسهولة الكشف عن Keyloggers باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات جيدة، ولكن القراصنة قد تستخدم بعض الأساليب مثل هيكسينج، ملزمة أو crypting لتجعل من الصعب على برنامج مكافحة الفيروسات للكشف عن ذلك. في هذه الحالة، Zemana Antilogger يأتي في متناول يدي كما تم تصميم هذا البرنامج خصيصا لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد كيلوغرز الضارة.

4. المسح الضوئي عبر الإنترنت (Scanning)


أي وقت مضى عندما تتلقى ملف مشبوه، يمكنك مسحها ضوئيا مع الماسحات الضوئية على الانترنت مثل محرك متعدد مكافحة الفيروسات الماسح الضوئي الذي يمسح الملف الخاص بك مع 24 محركات الحماية من الفيروسات شعبية وتقارير إعادته إلى ما إذا تم التعرف على الملف ك فيروس أو برامج التجسس. وهذا يضمن أن أيا من البرامج الخبيثة يمكن الهروب من ان يتم رصدها كما أن هناك 24 محركات الحماية من الفيروسات المختلفة المشاركة في عملية المسح.

5. استخدام Sandboxie

Sandboxie هو برنامج كبير آخر لمساعدتك على حماية الكمبيوتر الخاص بك ضد keyloggers الضارة وبرامج التجسس. Sandboxie تشغل الكمبيوتر في مساحة منعزلة والذي يمنع البرنامج من إجراء تغييرات دائمة في البرامج الأخرى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.




لتشغيل برنامج في Sandboxie، اتبع الخطوات المذكورة على النحو التالي:

1- افتح أداة Sandboxie  وانقر على القائمة رمل على القمة sandbox menu on the top.

2- الآن انتقل إلى Default sandbox.


3- ثم انقر على run any program.


4- الآن حدد الملف الذي ترغب في تشغيله في sandboxie ثم انقر على open.

6. Keyscrambler

 Keyscrambler هي واحدة من أفضل البرنامج الذي يوفر الحماية ضد keyloggers. وهو عبارة عن برنامج صغير يقوم بتشفير ضربات المفاتيح الخاصة بك بحيث، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على keylogger مثبتة عليه، يتم التقاط فقط ضغطات المفاتيح المشفرة بواسطة keylogger وليس منها الفعلية.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets